27 شهيدًا في قصف منزليْن في قطاع غزة

27 شهيدًا في قصف منزليْن في قطاع غزة
11 سبتمبر 2024
(شباب اف ام) -

استشهد 27 فلسطينيًا في قصف طائرات الاحتلال لمنزلين في قطاع غزة صباح اليوم الإثنين، 23 أكتوبر\تشرين الأول 2023.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إن الاحتلال شن عشرات الغارات الليلة الماضية بمختلف المحافظات، استهدفت بعضها بالقصف المباشر أكثر من 18 منزل وبناية سكنية مأهولة بالسكان، ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الإصابات، أبرزها استهداف منزل شمال القطاع وارتقاء 17 شهيدًا.

من جانبه، قالت وزارة الداخلية، إن طواقم الدفاع المدني انتشل 10 شهداء على الأقل من استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة “أبو دان” بدير البلح وسط القطاع صباح اليوم.

وأشارت وزارة الداخلية إلى استشهاد 17 فلسطينيًا بينهم أطفال في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة البطش في جباليا، وشقة سكنية في حي الفالوجا شمال القطاع صباح اليوم.

وشهدت ليلة الأحد، وفجر الإثنين، الليلة الأعنف من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شن خلالها الاحتلال غارات مكثفة استهدفت مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة إلى جنوبه.

وتركزت الغارات، في جباليا وبيت لاهيا شمالا، والوسطى وحي الرمال، ومخيم الشاطئ غربا، وخان يونس ورفح جنوبًا.

واستشهد أكثر من 29 فلسطينيًا بينهم أطفال في غارات استهدفت أربعة منازل في رفح جنوب قطاع غزة، ووصل مستشفى الكويتي في رفح شهداء ومصابين من منازل عائلات “دهليز” و”أبو عيادة”.

وشن الاحتلال غارات عنيفة في السطر الغربي بخانيونس جنوبي القطاع، وأفادت مصادر محلية، بارتقاء 7 شهداء بينهم أطفال ورضيع في قصف منزل لعائلة رشوان في القيزان جنوب خانيونس

كما وصل مشفى ناصر 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة “عبد الغفور” في السطر الغربي بخانيونس، بينهم طفلين أشلاء، واستهدف الاحتلال منزلًا لعائلة “الزيناتي” في المدينة.

وفي جباليا، ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة “اللداوي” في منطقة الشهداء غرب مخيم جباليا شمال القطاع.

 

 

المصدر: وكالات

ر.ن