ميتا: نعلن عن الوقوف التام إلى جانب “إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة

ميتا: نعلن عن الوقوف التام إلى جانب "إسرائيل" في عدوانها على قطاع غزة
17 مايو 2024
(شباب اف ام) -
أعلن مارك زوكربيرغ رئيس شركة ميتا عن وقوفه التام إلى جانب “إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة، في وقت يصل عدد شهداء القطاع 950 فلسطينيًا بينهم 140 طفلًا و 105 سيدة، واستهداف طواقم الإسعاف والصحفيين.
كما وحدثت منصة فيسبوك سياسة خصوصيتها المتعلقة بالأفراد الخطيرون والمنظمات الخطرة صباح اليوم الأربعاء 11 أكتوبر\تشرين الأول 2023، بشكلٍ يضيق أكثر على الرواية الفلسطينية، ويقوض سردها، ويمنح المجال للرواية الإسرائيلية.
يقرأ صدى سوشال ما يجري في ظل ازدواجية المعايير التي تمارسها شركة ميتا بحق المحتوى الفلسطيني، وغضها الطرف عن المحتوى الإسرائيلي المليء بالدعوات الصريحة لقتل الفلسطينيين وإحراق وإبادة المدن والقرى الفلسطينية، ولا تدرج هذا النوع من المحتوى ضمن المحتوى العنيف والتحريض على الكراهية، كما أنها لا تراقب المحتوى العبري بنفس الدرجة التي تتعامل فيها مع المحتوى الفلسطيني.
وفي وقتٍ يحتاجُ فيه العالم أن يرى حقيقة ما يجري من الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين، وإبادة وتدمير أحياء كاملة، تدين صدى سوشال إجراءات منصة ميتا التي تشكل معيقًا للوصول للمعلومات بشكلٍ حرّ، كما تشكل تهديدًا للمؤسسات الصحفية الفلسطينية في تغطيتها مسار الأحداث الفلسطينية، ونقل الجرائم، سيّما مع قتل إسرائيل 8 صحفيين فلسطينيين في قطاع غزة.
يدعو صدى سوشال بشكلٍ فوري، إلى منح المحتوى الفلسطيني والتغطية الإعلامية الفلسطينية المساحة الحرة لنقل الأحداث في فلسطين، دون أي قيودٍ أو إزالة محتوى، أو انتهاكٍ لحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي على جميع منصات التواصل الاجتماعي.
المصدر: صدى سوشال
ر.ن