ماكدونالدز تطلق Happy Meal لمواليد الثمانينات

ماكدونالدز تطلق Happy Meal لمواليد الثمانينات
22 نوفمبر 2024
(شباب اف ام) -

نشرت ماكدونالدز الولايات المتحدة الأمريكية يوم 23 سبتمبر 2022، منشورًا غامضًا على فيسبوك، تخبر متابعيها أنهم في يوم من الأيام طلبوا وجبة Happy Meal ولم يعرفوا أنهم طلبوها للمرة الأخيرة.

أثارت هذه الرسالة العديد من الأسئلة والتفاعل وبدأ الناس يتذكرون وجبات الهابي ميل وكذلك الألعاب التي كانوا يحبونها.

بعد فترة وجيزة من نشر هذا البوست، أعلنت ماكدونالدز عن شراكتها مع Cactus Plant Flea Market لإطلاق وجبات هابي ميل للبالغين.

تأتي وجبة Happy Meal للبالغين مع بعض ألعاب الثمانينيات، وفي علب مصممة على الطراز القديم لاستحضار الذكريات والشعور بالحنين إلى الماضي (خصوصا جيل Millenials).

وجبة Happy Meal متاحة لفترة محدودة من 3 أكتوبر حتى 30 أكتوبر. ومتوفر 4 ألعاب فقط: لعبة Grimace و Hamburglar و Birdie وشخصية جديدة تسمى Cactus Buddy.
تستخدم McDonalds في وجبات Happy Meal المصممة للكبار تقنيتين في التسويق: الـ Nostalgia Marketing والـ FOMO

*** الـ Nostalgia Marketing هو استراتيجية تعتمد على الرسائل العاطفية والمنتجات القديمة للتواصل مع العملاء عاطفياً.
*** الـ FOMO: الخوف من ضياع الفرصة هو القلق من عدم الاستفادة بأشياء يستمتع بها الآخرون.

باستخدام هاتين التقنيتين، يمكن للشركات تحقيق مبيعات إضافية وزيادة الوعي بمنتجاتها، لأن الحنين إلى الماضي وعرض الوقت المحدود يمكن أن يحفز استجابة عاطفية قوية عند الجمهور.

هل ستشتري Happy Meal للبالغين إذا كانت متوفرة في بلدك؟

ر.ن