الاحتلال يصادر 465 دونمًا جنوب نابلس لتوسيع بؤرة “جفعات هروئيه” الاستيطانية

الاحتلال يصادر 465 دونمًا جنوب نابلس لتوسيع بؤرة "جفعات هروئيه" الاستيطانية
24 يونيو 2026
(شباب اف ام) -

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال وقّع، ظهر اليوم، قرارًا يقضي بمصادرة 465 دونمًا جنوب نابلس وتحويلها إلى “أراضي دولة”، لصالح توسيع بؤرة “جفعات هروئيه” الاستيطانية، في خطوة جديدة لدعم المشروع الاستيطاني المتوسع في الضفة الغربية.

وتُعد “جفعات هروئيه” بؤرةً استيطانيةً إسرائيليةً أُقيمت على أراضٍ فلسطينية تعود لقرى اللبن الشرقية وقريوت جنوب نابلس، وسنجل وترمسعيا شمال رام الله.

واحتفى وزير المالية الإسرائيلي والوزير في وزارة الجيش، بتسلئيل سموتريتش، بالقرار، قائلًا: “في مواجهة خطط اليسار لإخلاء مستوطنات، نواصل تعزيز الاستيطان على الأرض. سنواصل بكل قوة محاربة إقامة دولة فلسطينية، ولن تقوم مثل هذه الدولة”.

ومن المتوقع أن يتيح إعلان الأراضي مواصلة تطوير البؤرة الاستيطانية وتوسيعها، في إطار سياسة حكومة بنيامين نتنياهو الرامية إلى تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية وتحويل مشروع الضم إلى واقع على الأرض.

وفي سياق متصل، شقّت آليات تابعة للمستوطنين، اليوم الأربعاء، طريقين استيطانيين جديدين في محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية أن أعمال شق الطريق الاستيطاني تجري حاليًا في أراضي المواطنين ببلدة كوبر، وتمتد نحو قرية بيتللو شمال غرب رام الله.

وأضافت المصادر أن المستوطنين شقّوا طريقًا استيطانيًا آخر في أراضي المواطنين بمنطقة وادي الشامي الواقعة بين قريتي خربثا بني حارث ودير قديس شمال غرب رام الله.

المصدر: ألترا فلسطين

ي.ك