الاحتلال يهدم منزلاً ومنشأت في بيت عوا غرب الخليل تقع في منطقة مصنفة “ب”

الاحتلال يهدم منزلاً ومنشأت في بيت عوا غرب الخليل تقع في منطقة مصنفة "ب"
19 سبتمبر 2024
(شباب اف ام) -

 هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلاً وبركساً وغرفتين زراعيتين في بلدة عوا جنوب غرب الخليل.

وقال المواطن محمد موسى السويطي، إن الاحتلال هدم منزله البالغ مساحته 170 متراً مربعاً.

مزيد من الأخبار على قناة شباب اف ام عبر تلغرام

تابع منصة شباب اف ام عبر أنستغرام

كما هدم الاحتلال بركساً زراعياً للمعدات والأغنام مساحته نحو ألف متر مربع، إضافة إلى غرفتين زراعيتين من الطوب والصفيح مساحة كل غرفة منهما 50 متراً مربعاً تعودان للمواطن رامي السويطي، وأرضية للبناء قيد الإنشاء للمواطن ساري عيسى السويطي.

بدوره قال مدير بلدية بيت عوا غرب الخليل، محمد السويطي، “أن المنشآت المهدومة تقع في منطقة مصنفة “ب” والاحتلال هدمها دون سابق إنذار بعد أن كنا فتحنا ملفاً قانونياً لمتابعة القضية”

وأفاد السويطي، أن قائد المنطقة في جيش الاحتلال أصدر قرار الهدم بحجة أنها قريبة من الجدار الفاصل مع الأراضي المحتلة 48، ويريد أن يثبت أمام حكومته أنه يشارك في الحرب.

تابع منصة شباب اف ام عبر منصة “يوتيوب”

تابع منصة شباب اف ام عبر “إكس” 


وأشار أنه إذا استمرت عمليات الهدم ستفرغ المنطقة من سكانها،  والاحتلال هدم 7 منازل ومؤسسات في البلدة 3 منها في منطقة مصنفة “ب” منذ السابع من أكتوبر.

وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن الاحتلال نفذ الشهر الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، وتركزت في محافظات القدس والخليل ورام الله ونابلس وجنين وبيت لحم وطوباس وطولكرم. كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة في محافظات: القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.

المصدر: وكالات

ر.ن