اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين

علوي: نجدد مطالبتها بفتح معبر الكرامة 24 ساعة.. ولا قرار رسمي حتى اللحظة
23 يونيو 2026
(شباب اف ام) -

اتفق وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح مع نظيره الأردني مازن الفراية على عقد لقاء ميداني على جسر الملك حسين يوم الخميس المقبل، بهدف متابعة الأوضاع ميدانياً، وتقييم الإجراءات المتخذة، والعمل على تعزيز انسيابية الحركة وتسهيل تنقل المواطنين عبر الجسر.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الأرنية عمان، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي، لا سيما فيما يتعلق بتسهيل حركة السفر والتنقل على الحدود بين البلدين، وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.

ورافق هب الريح في اللقاء كل من مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء علام السقا، ومدير عام الدفاع المدني اللواء أكرم ثوابتة، ومدير عام هيئة المعابر والحدود أمين قنديل، ومدير عام التعاون الدولي في وزارة الداخلية العميد محمود صلاح الدين.

وخلال اللقاء، ثمّن الوزير هب الريح المواقف الأردنية الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيداً بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية لمعالجة التحديات المرتبطة بحركة السفر عبر الجسر، بما يعكس الاهتمام الرسمي الأردني بهذا الملف الحيوي وحرصه على التخفيف من معاناة  المسافرين.

وأكد هب الريح، استمرار الجهود والحراك المشترك مع مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل زيادة ساعات العمل على المعبر وزيادة أعداد المسافرين المسموح لهم بالعبور، بما يواكب النمو المتزايد في حركة المسافرين ويُسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وفي السياق ذاته، عقد هب الريح فور وصوله إلى الأردن اجتماعاً مع الجهات والإدارات العاملة على جسر الملك حسين، حيث جرى استعراض واقع العمل الميداني والإجراءات والتسهيلات المقدمة لازالة اسباب المعاناة الميدانية، في إطار الجهود المستمرة لتحسين ظروف السفر بما يتضمن تحسين ظروف الانتظار وتنظيم الحركة وانسيابها.

المصدر: الاقتصادي

ي.ك